tanzel

عقدت اللجنة المركزية لإعداد المعايير الوطنية للإعتماد الاكاديمي اجتماعها الدوري في القاعة المركزية لجهاز الاشراف والتقويم العلمي يوم الثلاثاء 19/7/2016 لإستكمال بحث مرحلة الاوزان.
الاجتماع الذي حضره كل من الأستاذ المساعد الدكتور ئاسو صالح سعيد المعاون الإداري لجهاز الاشراف والتقويم العلمي، والأستاذ الدكتور خليل إبراهيم محمود، والأستاذ الدكتور طالب جواد كاظم، والأستاذ المساعد الدكتور بشار مكي نعمة، والدكتور علي عبد الكريم الصفار، والدكتور حيدر حاتم، والدكتور حيدر مكية، و م.م. جليل إبراهيم علوش، والسيدة بروع صلاح عبد.
الاجتماع استعرض مراحل أعمال اللجنة المركزية والمستويات التي تم إنجازها وصولاً للمرحلة الحالية (مرحلة إعداد الاوزان). هذا وقد تم عرض جدول الاوزان للمحاور التسعة والذي تم إعداده من قبل اللجنة المعنية، وقد ناقش الأعضاء بنود جدول الاوزان بالاستفادة من دليل المقاييس الكمية والنوعية لمعايير اتحاد الجامعات العربية والمعمول بها حاليا في الجامعات العراقية . هذا وقد تم إقرار جدول الاوزان بعد ان تم التعديل عليه من قبل اللجنة الوزارية. وقد صار التوجه الى ضرورة إعمام الصيغة النهائية للمحاور كافة مع جدول الاوزان الخاص بها على الجامعات الحكومية والكليات الاهلية لغرض الاطلاع عليها.

المزيد حول جهاز الإشراف و التقويم العلمي
المزيد من المقالات