mosharaka

المشاركة في ورشة تدريبية خاصة ببرنامج تطوير القيادات النسوية في التعليم العالي

شارك وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بورشة التدريب الخاصة ببرنامج تطوير القيادات النسوية بجامعة ( فانكرد ) في ( كوستا ميسا ) ضمن برنامج الإشراف المباشر على مشاريع ( إيركس ) الأمريكية مع الجامعات العراقية ، حيث ترأس الوفد ( الأستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد / وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي ) وضم في عضويته كل من : ( د. ساهرة موسى سلمان / من دائرة البحث والتطوير بالوزارة ، د. منى صباح قاسم / من كلية الهندسة بالجامعة المستنصرية ، د. إيثار عبد الهادي الفيحان / من كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة بغداد ، د. ليلى رسول / من كلية الهندسة بجامعة دهوك ، السيدة سونيا شيرزاد حسن / من كلية اللغات بجامعة السليمانية ) .

تضمنت ورشة التدريب عقد ثمان ورش عمل ألقاها أكاديميين من جامعة ( فانكارد ) ، كما تضمنت عقد لقاءات مع عدد من النساء القياديات في الشركات العالمية المعروفة مثل مجموعة ( ستانلي مورغن ) ، هذا فضلاً عن تنظيم لقاء في جامعة ( أزوسا باسفيك ) مع مؤلفي كتاب ( تطوير القيادات النسوية ) وتنظيم محاضرة خاصة حول وضع المرأة القيادية في بعض الدول والأسباب التي تستدعي مشاركة المرأة في المواقع القيادية ، كما تم عقد لقاء مع أحد أعضاء الكونكرس الأمريكي الذي رحب بإهتمام الوزارة بالقيادات النسوية وتطويرها وأهمية مشاركة المرأة في عملية إتخاذ القرار وكذلك حضورها في المفاوضات الخاصة بالسلم والأمان .

وقد عَدَّ الوفد عند عودته الى العراق مجموعة من التوصيات المهمة والمفيدة والتي ستسهم إسهاماً مباشراً في تطوير قدرات ومهارات القيادات النسوية في الجامعات العراقية تم رفعها الى معالي الوزير للمصادقة عليها بغية المباشرة بتنفيذها .

المزيد حول البحث و التطوير
المزيد من المقالات