daealaa

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى, أثر توظيف استراتيجيات الذكاء اللغوي في تنمية التعبير الكتاب, للطالب ليث عثمان نصيف.

وتضمنت الرسالة اعتماد إستراتيجية الذكاء اللغوي في تدريس مادة التعبير لدى طلاب الصف الأول المتوسط, لأنها تثير التفكير ونشاط الطلاب وتبعث الرغبة والسرور لديهم.

وبينت الرسالة انه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة التعبير الكتابي على وفق (استراتيجيات الذكاء اللغوي ) وبين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا مادة التعبير على وفق الطريقة التقليدية (المتبعة).

المزيد حول أخبار الوزارة
المزيد من المقالات