14203670_1657087391271330_1087058207_o

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، الجامعات، بوضع معايير واضحة ودقيقة وشفافة لاختيار الأفضل للمناصب القيادية في التعليم العالي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي، إن وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى وجه في أعمام للجامعات كافة بالعمل على وضع معايير واضحة ودقيقة وغاية في الشفافية لاختيار الأفضل عند الترشيح للمناصب  القيادية في التعليم العالي بعيدا عن الاعتبارات الأخرى، مشيرا الى ان وزير التعليم العالي وجه أيضا الجامعات بايلاء الهيئات التدريسية الاهتمام الاكبر عبر تامين السكن اللائق لهم وإيجاد وسائل الدعم الاقتصادي وتامين أجواء سليمة وامنة.

واضاف الناطق الرسمي ان التوجيه  تضمن ايضا اهمية جعل ه لجعل الترقيات العلمية للتدريسي وسيلة للابداع والعطاء العلمي وليس هدفا للحصول على الالقاب العلمية،  والتوجه نحو اشاعة مفهوم الجامعة المنتجة للمعرفة والافكار ، فضلا عن العمل على تكريم المبدعين من التدريسيين في المناسبات  الوطنية.

وتابع الناطق الرسمي ان  وزير التعليم العالي حث على تشجيع اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات على التأليف والترجمة وتسهيل هذه الاجراءات والتوجه  الى تنفيذ البحوث التطبيقية ، فضلا عن التأكيد على  التواصل مع العالم عبر وسائل الاتصال للمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية.

المزيد حول أخبار الوزارة
المزيد من المقالات