%d8%b1%d8%b3%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d9%85%d8%a7%d8%ac%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%86%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%aa

ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، فاعلية برنامج تعليمي يستند إلى نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارة حل المشكلات لذوي صعوبات التعلم، للطالب إسلام عامر عجاج .

وبينت الرسالة، ان التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات يعانون من ضعف واضح في حل المشكلات لا سيما الرياضية منها، وأن البرنامج المستند إلى نظرية العبء المعرفي ذو فاعلية في رفع مستوى حل المشكلات لديهم.

واوصت الرسالة، بإعداد المناهج إلى إثراء كتب الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالأشكال والصور والرموز التي تقلل من العبء المعرفي وإمكانية توظيف البرنامج المعد في الرسالة من أجل التعليم والتدريب على مهارة حل المشكلات.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات