رسالة ماجستير في جامعة الكوفة تناقش منحنى (القوة - الزمن) كمؤشر لتقييم الأداء خلال مرحلة (البداية - التعجيل) وعلاقته بالإنجاز لدى لاعبي 110م/حواجز

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة، منحنى (القوة – الزمن) كمؤشر لتقييم الأداء خلال مرحلة (البداية – التعجيل) وعلاقته بالإنجاز لدى لاعبي 110م/ح الشباب، للطالب صفاء مسلم صاحب.
وتضمنت الرسالة، دراسة وتحليل المتغيرات الكينتيكية والكينماتيكية التي تعد مؤشراً لبيان نقاط الضعف والقوة في الأداء باستعمال الاجهزة الحديثة للوقوف على المعوقات العملية لفعالية 110م/ح .
وتهدف الرسالة، الى معرفة قيم خصائص منحنى (القوة – الزمن) والقيم الكينماتيكية خلال مرحلة (البداية- التعجيل) لعدائي 110م/ح الشباب والعلاقة بين خصائص منحنى ( القوة – الزمن) والقيم الكينماتيكية خلال مرحلة (البداية- التعجيل) وبين الانجاز لعدائي 110/ح الشباب.
وتوصلت الرسالة، الى وجود علاقة ارتباط بين هذه المتغيرات والإنجاز عند اللاعبين وعلاقة عشوائية بين متغيرات معدل القوة وأقصى قيمة للقوة وزمن اجتياز الحاجز وزاوية النهوض مع الانجاز وعلاقة معنوية بين متغيرات زمن الاستناد ودفع القوة وسرعة الانطلاق وتعجيل مركز كتلة الجسم وتعجيل مركز كتلة الجسم وسرعة اجتياز الحاجز والمسافة قبل الحاجز وبعده وزاوية الركبة وزاوية الورك فوق الحاجز مع الانجاز.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات