رسالة ماجستير في جامعة ديالى تناقش اثر أسلوب دحض الأفكار في تنمية النضج الانفعالي

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى, اثر أسلوب دحض الأفكار في تنمية النضج الانفعالي لدى طلاب المرحلة الإعدادية، للطالب غسان غضنفر حميد.

وبينت الرسالة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) في رتب درجات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي على مقياس النضج الانفعالي, ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والبعدي على مقياس النضج الانفعالي قبل تطبيق البرنامج الإرشادي وبعده، فضلاً عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي على مقياس النضج الانفعالي.

وأوصت الرسالة، بضرورة تأكيد دور المرشدين التربويين في الافادة من البرنامج الإرشادي في البحث الحالي في المدارس الإعدادية.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات