جامعة كربلاء  تبحث مع جامعة الامام الرضا الإيرانية  تفعيل مذكرة التفاهم وتطوير العلاقات الاكاديمية

بحثت جامعة كربلاء مع وفد من جامعة الامام الرضا الإيرانية، تطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وأكد رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي حرص الجامعة على تفعيل مذكرات التفاهم بينها وبين باقي المؤسسات التعليمية العالمية، خصوصا في مجال تدريب الأساتذة والطلبة وعقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، مبينا أن الجامعة تتطلع أيضا إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات العالمية والإقليمية عالي المستوى عبر عقد العديد من مذكرات التفاهم.

وأضاف السعدي، انه تم خلال اللقاء الاتفاق على تدريب الأساتذة وإرسال طلبة الدراسات الأولية والعليا إلى جامعة الإمام الرضا الإيرانية للاطلاع والإفادة من الخبرات في مجال الدروس النظرية والمختبرات.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة الإمام الرضا الدكتور خليل زاده، عن استعداد جامعته على توثيق العلاقات التعليمية والبحثية مع جامعة كربلاء، مشيداً بجامعة كربلاء وسعيها المتواصل للانطلاق نحو العالمية، والانفتاح على المجتمع وحاجاته ومؤسساته والمضي قدما لتطبيق سياسة الجامعة المنتجة، فضلا عن دورها في إقامة المؤتمرات والندوات التي تعالج المشكلات المختلفة التي يعاني منها العراق لما تملكه من ملاكات مختصة في المجالات والتخصصات كافة.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات