الجامعة المستنصرية: تناقش رسالة ماجستير عن نظرية العبء المعرفي لذوي صعوبات التعلم

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، فاعلية برنامج تعليمي يستند إلى نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارة حل المشكلات لذوي صعوبات التعلم، للطالب إسلام عامر عجاج.

وبينت الرسالة، ان التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات يعانون من ضعف واضح في حل المشكلات لا سيما الرياضية منها، حيث أن البرنامج المستند إلى نظرية العبء المعرفي ذو فاعلية في رفع مستوى حل المشكلات لديهم.

وأوصت الرسالة، بدعوة المكلفين بإعداد المناهج إلى إثراء كتب الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالأشكال والصور والرموز التي تقلل من العبء المعرفي، كذلك إمكانية توظيف البرنامج المعد في الرسالة من أجل التعليم والتدريب على مهارة حل المشكلات.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات