التعليم العالي تناقش مشروع تعديل قانون مكاتب الخدمات العلمية الاستشارية

ناقشت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشروع قانون التعديل الثاني لقانون مكاتب الخدمات العلمية والاستشارية رقم (7) لسنة 1997 المعدل.

واستعرض المجتمعون واقع العمل في مكاتب الخدمات العلمية والاستشارية في مؤسسات التعليم العالي العاملة على وفق القانون رقم 64 لسنة 1979 وقانون التعديل لسنة 1997.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة دور المكاتب ومساهمتها في تطوير العملية التعليمية ودعم المختبرات والبنى التحتية في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق تنمية سريعة وشاملة في كل ميادين الحياة، واهمية اعتماد عدد من المعايير والاليات في عملية التعديل المطلوبة في عمل المكاتب الاستشارية ومن جوانب مختلفة من اجل زيادة خبرات التدريسيين والعاملين في مؤسسات التعليم العالي.   

يذكر  ان الاجتماع ترأسه وكيل الوزارة للشؤون الادارية الدكتور محمد عبد عطية السراج وحضره كل من المفتش العام للوزارة الدكتور ضياء المولوي، والمدير العام للدائرة القانونية والادارية الدكتور جمال ابراهيم الحيدري، ومدير قسم متابعة اعمال المكاتب الاستشارية في جهاز الاشراف والتقويم الدكتور حيدر محمد مكية ، وعميد كلية الهندسة جامعة بابل الدكتور عادل عباس الموسوي ومدير المكتب الاستشاري في الجامعة التكنولوجية الدكتور حسنين محمد حسين ، فضلا عن الدكتور علاء حسين الزهيري ممثلا للمكتب الاستشاري في جامعة بغداد .

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات