جامعة كربلاء تفتتح ثمانية مختبرات علمية في كلية الزراعة

افتتحت كلية الزراعة في جامعة كربلاء ثمانية مختبرات علمية متطورة للارتقاء بالبحث العلمي، وتطوير القدرات العلمية في الحقل الزراعي.

وقال رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي، إن جامعة كربلاء استحدثت ثمانية مختبرات علمية في كلية الزراعة ضمن مشروع البنى التحتية، لتطوير القدرات العلمية والارتقاء بالواقع الاكاديمي، ومواكبة التطورات العالمية.

وأضاف السعدي أن المختبرات التي جرى استحداثها هي مختبرات رائدة في المجال الزراعي وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة المتقدمة التي تعد الأولى من نوعها في العراق، مبيناً ان المختبرات هي مختبر تكنولوجيا البذور، ومختبر زراعة الأنسجة، ومختبر تحليل النبات، ومختبر المحاصيل ، ومختبر المحاصيل الصناعية، ومختبرات الكيمياء، ومختبر التربة، ومختبر اللحوم.

وأكد السعدي أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنطلق بمنهاجها التنفيذي في بناء منظومة تعليمية معاصرة وقادرة على صناعة مجتمع متطور وقادر على التكيف مع متطلبات التغيير السريع في مجالات الحياة كافة بغية التحول نحو مجتمع المعرفة.

 من جهته قال عميد كلية الزراعة الدكتور ثامر كريم، إن الكلية أجرت التدريبات الأولية للأساتذة المختصين في هذا المجال على تشغيل الأجهزة الحديثة والطرق السليمة للعمل عليها، موضحا ان التدريب تضمن معرفة أجزاء الأجهزة وتنصيبها وتشغيلها وتشغيل البرنامج الخاص به، وكيفية الصيانة الأولية للجهاز وأدامته والمحافظة عليه.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات