اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة ديالى ندوة, عن الرياضيات ودوره في عملية التشفير بمشاركة عدد من المختصين. وتضمنت الندوة  , مناقشة محاور عديدة اهمها التعريف بالتشفير كعلم مستخدم لحفظ امن وسرية المعلومات , وامكانية تخزين المعلومات الحساسة او نقلها عبر الشبكات غير الامنة مثل شبكات الانترنت وعليه لا يمكن قراتها من قبل اي شخص ماعدا الشخص المرسل اليه. واوصت الندوة ، بالتأكيد على اهمية  الرياضيات في علم التشفير  وودور الخوارزميات الرياضية والدوال واللوغارتمات المعقدة والمصفوفات مهمة في توفير الخصوصية والامن للبيانات المنقولة عبر الشبكات المفتوحة وضرورة  الحفاظ على سرية المعلومات وتبادلها بين الاشخاص المخولين بالاطلاع على هذه البيانات مع عدم امكانية كشف هذه البيانات لغير مخوليين.

اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة ديالى ندوة, عن الرياضيات ودوره في عملية التشفير بمشاركة عدد من المختصين.

وتضمنت الندوة  , مناقشة محاور عديدة اهمها التعريف بالتشفير كعلم مستخدم لحفظ امن وسرية المعلومات , وامكانية تخزين المعلومات الحساسة او نقلها عبر الشبكات غير الامنة مثل شبكات الانترنت وعليه لا يمكن قراتها من قبل اي شخص ماعدا الشخص المرسل اليه.

واوصت الندوة ، بالتأكيد على اهمية  الرياضيات في علم التشفير  وودور الخوارزميات الرياضية والدوال واللوغارتمات المعقدة والمصفوفات مهمة في توفير الخصوصية والامن للبيانات المنقولة عبر الشبكات المفتوحة وضرورة  الحفاظ على سرية المعلومات وتبادلها بين الاشخاص المخولين بالاطلاع على هذه البيانات مع عدم امكانية كشف هذه البيانات لغير مخوليين.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات