قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى إن كلفة استئجار بنايات الاقسام الداخلية بلغت ما يقرب من 14 مليارا و800 مليون دينار جاء ذلك في كلمته لدى افتتاح المؤتمر الثامن عشر لمدراء الاقسام الداخلية الذي نظمه جهاز الاشراف والتقويم العلمي.

وأكد العيسى أن هناك حاجة ماسة لتطوير قطاع الاقسام الداخلية في الجامعات كافة كونه من أهم المرتكزات التي تتطلبها العملية التعليمية داعيا الى ايجاد آليات ومعالجات جديدة للارتقاء بواقع الاقسام الداخلية من اجل توفير بيئة ملائمة لإسكان الطلبة.

وأضاف العيسى أن المتغيرات الاقتصادية تركت آثارها في هذا المفصل مشيرا إلى محدودية الميزانية المخصصة لهذا القطاع على الرغم من أن عدد طلبة الأقسام الداخلية لهذا العام بلغ 59 الفا و920 طالبا وطالبة موزعين على 224 بناية بينها 136 مملوكة للجامعات و88 بناية مستأجرة من القطاع الخاص. واوضح وزير التعليم العالي أن كلفة استئجاز البنايات المملوكة للقطاع الخاص بلغت ما يقرب 14 مليارا و800 مليون دينار في حين ناهز المبلغ المدفوع 6 مليارات و400 مليون دينار.

واستعرض المؤتمرون في جلسة الافتتاح اهم التفاصيل والتحديات التي تعترض استكمال المشاريع الخاص بالاقسام الاخلية في ضوء التخصيصات المالية المتوافرة للجامعات في هذا الخصوص. وفي سياق متصل افتتح وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى معرضا للفنون التشكيلية لنتاجات طلبة الاقسام الداخلية من الجامعات كافة.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات