أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر عدد من الزمالات الرومانية، للحصول على شهادة الدكتوراه في خمسة تخصصات، مبينة أن آخر موعد للتقديم الذي سيكون الكترونيا عبر الرابط الرسمي (scrdgate.scrdiraq.gov.iq) يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر اذار الحالي.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور حيدر العبودي ان ” الحكومة الرومانية منحت العراق عددا من الزمالات الدراسية للحصول على شهادة الدكتوراه في تخصصات الدراسات التقنية، والنفط والغاز، والزراعة، والطب البيطري، والهندسة المعمارية”، مشيرا الى ان لغة الدراسة ستكون بالرومانية.

وتابع المتحدث الرسمي أن الشروط المطلوبة للمتقدم الاّ يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق، والاّ يقل معدله  عن 75% في دراسة الماجستير، مبينا ان الشروط نصّت ايضا على الاّ تقل خدمته عن سنتين بعد اخر شهادة باستثناء المشمولين بالقرار 518 لسنة 1986 مشفوعا بكتاب تأييد من جهة إيفاده (سنة خدمة فعلية بعد آخر شهادة)، ولا يزيد عمره على 45 سنة.

وأوضح العبودي أن المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد آخر شهادة والمواليد واللقب العلمي وخلاصة الخدمة، ووثائق الإعدادية والبكالوريوس والماجستير مصدقة بحسب الأصول، فضلا عن توصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من أستاذ أو أستاذ مساعد.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات