أقامت جامعة كربلاء, المؤتمر الثاني لطب الأطفال, بمشاركة باحثين ومختصين  من الجامعات العراقية.

ويهدف المؤتمر الذي حمل شعار ( بالبحث العلمي نرتقي بصحة الطفل), الى ترسيخ أسس التعليم الطبي الحديث وتبادل الأفكار العلمية للارتقاء بطب الأطفال على وفق الأساليب العلمية الحديثة، ومواكبة التطورات العلمية والمستجدات العالمية.

وقال عميد كلية الطب رئيس المؤتمر الدكتور رياض ضيهود الزبيدي, إن المؤتمر يشكل فرصة للباحثين والمختصين للمراجعة والتقييم ومواكبة أحدث التطورات والمُستجدات العلمية في مجال طب الأطفال، والافادة من الدراسات والخبرات العالمية وتوطيد العلاقات العلمية والصحية بما يُساهم في زيادة الوعي والفهم ورفع المستويين التعليمي والصحي.

وبلغت البحوث العلمية التي ناقشها المؤتمر ( 38 ) بحثاً علمياً, تناولت مختلف الاختصاصات الطبية, فضلا عن بحوث علمية متخصصة بعلاج أمراض (الكلى ، والدم ، والقلب ، والجهاز التنفسي، والغدد الصماء، والجهاز الهضمي، وحديثي الولادة، الأطفال العامة، والأمراض النفسية.

وأوصى المؤتمر, بالانفتاح على الجامعات العالمية والمراكز البحثية وإشراك دوائر الصحة لتشخيص المشاكل الطبية والمرضية التي تصاحب أعمالهم اليومية وعرضها على الجامعات العراقية لغرض تصميم مشاريع بحثية تطبيقية لطلبة الدراسات العليا لإنجازها والمساهمة في حلها عقد الجلسات المتخصصة في الفروع الطبية.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات