أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى, ان الاعلام الجامعي يمثل البوابة الرئيسة للتعريف بالمنجزات الثقافية والعلمية التي تشهدها المؤسسات التعليمية, موجها مكاتب الاعلام في الجامعات بوضع آليات واستراتيجيات جديدة لتطوير أدائها الاعلامي.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الوزارة بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لتأسيس القناة الجامعة الفضائية.

وقال العيسى إن العمل الاعلامي وبصوره المختلفة له خصوصية تميزه عن بقية الاعمال فهو يتصف بالتجدد والآنية والتفاعل، وكل هذا وغيره يفرض عليه المواكبة والاخذ بالأسباب التي تتمثل بالأدوات والوسائل لتطوير الأداء الإعلامي”، حاثأ اقسام ومكاتب الاعلام في الجامعات بضرورة وضع آليات جديدة للعمل الإعلامي في مؤسساتهم التعليمية ليكون منافسا لوسائل  الأعلام الاخرى عبر التأثير في صناعة الرأي العام، مشيرا إلى ان الاعلام هو مصدر الضوء لكل عمل وان أية مؤسسة من دون اعلام ناجح تذهب كل جهودها سدى.

وهنأ وزير التعليم العالي العاملين القناة الجامعية واعلام الوزارة لما يبذلوه من مسعى حثيث على الرغم من كل التحديات التي تواجههم .

واوضح العيسى ان مهمة الأكاديميين تتجلى في معالجة العراقيل التي تؤخر عملية البناء،لافتا الى ان الانتصارات المتحققة تمثل ردا على كل محاولات عصابات داعش الإرهابية لإشاعة الظلام والجهل وتمزيق الوحدة الوطنية.

وكرم وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى خلال الاحتفالية التي حضرها ممثلو الجامعات العاملين المتميزين في القناة الجامعية الفضائية .

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات