أعلن وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجبا الدكتور عبد الرزاق العيسى, تسويق 43 مشروعا واختراعا وفرصة استثمارية للقطاعات الصناعية والزراعية والإنشائية والخدمات البيئية.

جاء ذلك خلال كلمته في الندوة الاستثمارية لتسويق البحوث المنجزة والاختراعات والخدمات التخصصية التي نظمتها الوزارة بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب وشخصيات اكاديمية، فضلا عن ممثلي القطاعين الحكومي والخاص.

وقال العيسى إن عالمنا المعاصر يتسم بتسارع خطواته وليس امامنا الا أن نواكب تلك الايقاعات والابداعات ولا سبيل لتحقيق ذلك الا عن طريق العلم والتعليم والابتكار، مشيرا الى اهمية البحث العلمي بوصفه ركيزة اساسية بميادين الحياة كافة، ومؤكدا أن امتلاك التقنية والمعرفة يمثل بوابة الاستثمار الحقيقي للموارد الوطنية العراقية المتاحة وتحقيق التمنية الهادفة الى التحول نحو مجتمع يساهم في بناء اقتصاد المعرفة.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الرزاق العيسى ان الوزارة ماضية بتنفيذ الخطط الاستراتيجية وابتكار الوسائل التي تعزز الاقتصاد الوطني غير النفطي وخلق فرص عمل بمختلف التخصصات التي من شأنها ترصين الواقع الاقتصادي العراقي  بما يلبي متطلبات حاجة السوق.

من جانبه قال وكيل وزارة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فؤاد الموسوي إن مشاريع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولجيا المدمجة يمكن أن تنفذ في أكثر من محافظة بحسب دراسات الجدوى الخاصة لكل مشروع.

وشهدت الندوة افتتاح معرض تضمن عددا من براءات الاختراع والمشاريع البحثية المنجزة.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات