أكد رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل الاعرجي, أن الوزارة تعمل على ترصين العملية التعليمية عبر الاهتمام بمخرجات التعليم العالي.

وقال الاعرجي خلال حضوره المؤتمر الدولي السادس لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي المنعقد في جامعة الكوفة, إن الوزارة تعمل على ترصين العملية التعليمية عبر إدخال التكنولوجيا الحديثة وتحديث المناهج الدراسية لتطوير مخرجات الجامعات بما ينسجم مع المتغيرات الحاصلة في سوق العمل.

وأكد الاعرجي أن المؤتمر يأتي ضمن جهود الوزارة وتشكيلاتها في تعزيز اعتمادية الجامعات وتطوير مهارات مخرجاتها بما يتوافق مع مستجدات البحث العلمي في بلدان العالم المتطورة.

وتضمن المؤتمر عقد جلسات صباحية ومسائية وورش عمل, ومناقشة 20 بحثا علمياً عن كيفية تحقيق الجودة الشاملة والتصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية وجودة التعليم فيها, فضلا عن توفير متطلبات الخطة الإستراتيجية لنيل الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التعليمية.

ويهدف المؤتمر إلى تشخيص التحديات والصعوبات التي تواجه تطبيق الجودة في التعليم العالي والبحث العلمي ووضع الحلول الناجعة للمعوقات التي تواجه مسيرة المؤسسة التعليمية وجودة أدائها.

وأوصى المؤتمر بضرورة إشاعة ثقافة التعليم الالكتروني وتوحيد المناهج وتشجيع الابتكار والإبداع في التعليم العالي.

وأقيم على هامش المؤتمر معرض نظمه كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة بشان إصدارات الجامعة العلمية والأكاديمية .

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات