أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، أهمية توطيد التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي بين الجامعات العراقية ومراكزها البحثية، ومؤسسات إتحاد الجامعات العربية.

جاء ذلك لدى استقباله الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عراب، حيث بحثا التعاون العلمي والأكاديمي بين مؤسسات اتحاد الجامعات العربية ووزارة التعليم بما ينسجم وحاجة العراق والجامعات العربية الى الاختصاصات العلمية والأكاديمية المطلوبة .

وقال وزير التعليم، إن الوزارة ومؤسساتها التعليمية تحرص على توطيد العلاقات التعليمية والبحثية مع اتحاد الجامعات العربية لاسيما لما لهذه الجامعات المنضوية تحت الاتحاد من قواسم اجتماعية وثقافية وعلمية وجغرافية مشتركة، مبدياً استعداد الوزارة والجامعات العراقية لمنح زمالات دراسية للدارسين العرب.

وناقش الجانبان خلال اللقاء آليات تطوير التعاون المشترك على الصعيد العلمي والأكاديمي من حيث المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات التنمية وتطوير مناهج التعليم عن طريق التنسيق بين المؤسسات التعليمية وتبادل الخبرات بما يدعم المؤسسات الجامعية العراقية والعربية والارتقاء بأدائها في ضوء التجارب العالمية.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات