أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى, الاتفاق مع جامعة نورثامبتون البريطانية على قبول الطلبة الأوائل في دراسة الدكتوراه والتفاهم على برامج للتدريب التكنولوجي.

وأعرب العيسى عن تقديره لدى استقبال رئيس جامعة نورثامبتون البروفسور نيكولاس پيتفورد والوفد المرافق له لمستوى التعاون الذي تبديه الجامعات البريطانية مع نظيراتها العراقية, واصفا الاتفاق على الصيغة النهائية لقبول طلاب البكالوريوس العراقيين الأوائل لدراسة الدكتوراه مباشرة

والاتفاق على قبول عشرة طلاب للدراسة في كلية التمريض في نورثامبتون بالخطوة المتقدمة والمهمة في مجال التعاون العلمي.

وناقش الطرفان آليات التفاهم بشأن برنامج تدريبي شامل للأساتذة في طرائق التدريس الحديثة عبر استعمال التكنولوجيا وابرام برنامج تدريبي في الإشراف على طلاب الدكتوراه .

كما ناقشا استحداث برنامج الماجستير في إدارة الأعمال لجميع التخصصات العلمية والإنسانية والبدء بمشروع الامتياز الممنوح لجامعة بابل في افتتاح كلية تكنولوجيا المعلومات الذي ستبدأ بقبول أول دفعة مطلع شهر أيلول المقبل من العام الجاري.

من جهته وصف رئيس جامعة نورثامبتون نيكولاس پيتفورد لقاءه وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة وزيارته عددا من الجامعات في بغداد بالمثمرة مؤكدا أن تأثيرها سيستمر لمدة عشرة أعوام.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات