أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الدكتور فؤاد قاسم محمد، ان الوزارة عملت على تطوير كليات المجموعة الطبية  لزيادة  الطاقة الاستيعابية  للكليات وتوفير فرص أفضل للتدريب والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نيابة عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى في المؤتمر العلمي لكلية طب الأسنان بجامعة بغداد الذي اقيم بالتعاون مع نقابة اطباء  الأسنان.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت لها وقفة مع  كليات المجموعة الطبية في الجامعات العراقية من خلال تطوير مختبراتها وتوفير الأجهزة والمستلزمات دعما لحركة البحث العلمي وتطوير  العملية التعليمية  التي تصب في زيادة الطاقة الاستيعابية للكليات وتوفير فرص  افضل للتدريب والبحث العلمي، مبينا ان لجامعة بغداد  الاثر الكبير  في حركة البحث العلمي في العراق ويتمثل ذلك في مستوى المؤشرات الخاصة  بالبحث العلمي للجامعة والباحثين.

وأضاف أن التعاون  بين نقابة أطباء الأسنان وكلية طب الأسنان في جامعة بغداد  يأتي لتشجيع عملية  البحث العلمي  ورفد الباحثين وطلبة الدراسات العليا  بأفكار  للارتقاء بالبحث العلمي ومواكبة المستجدات العالمية، مبينا ان اتباع اساليب البحث العلمي الحديثة سيساهم في  تحسين مخرجات البحوث العلمية وتطبيقاتها العملية.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات