اكد  وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الإدارية الدكتور محمد السراج,  أهمية التنمية المستدامة  في تحقيق التطور الاقتصادي للبلاد  وتوفير فرص أفضل لتنمية المجتمع.

وقال السراج خلال حضوره  افتتاح اعمال المؤتمر العلمي الهندسي السابع والدولي الأول لكلية الهندسة بجامعة بغداد، إن المؤسسات العلمية والاكاديمية  بحاجة للحوار العلمي الهادف الذي يتحقق عبر عقد المؤتمرات المتخصصة  لما توفره من نتائج تخدم المجتمع وتجد الحلول لكثير من معرقلات التطور والتنمية .

واضاف الوكيل الإداري للوزارة ان التنمية المستدامة تساهم في تعزيز الازدهار الاقتصادي للبلاد وتوفر سبل اكثر ملائمة لتحسين التنمية المجتمعية.

ويهدف المؤتمر الى توفير وتوثيق المعلومات القيمة الحديثة وتبادل الخبرات في حقول الهندسة والتكنولوجيا بما يخدم تقدم حركة البحث العلمي وتطوير العلوم الهندسية والتكنولوجية كونها تمثل الركيزة الأساسية في النهوض وديمومة التطور وتوفير المناخ المناسب للباحثين والمهندسين في مختلف القطاعات للمساهمة في ألقاء بحوثهم ودراساتهم النظرية والتطبيقية وتقديم حلولهم العلمية.

من جانبه قال  رئيس جامعة بغداد  الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول ان كلية الهندسة كان لها دور كبير منذ تأسيسها في تقديم الخبرات التي ساهمت في تطور البلاد .

من جانبها استعرضت عميدة الكلية الدكتورة صبا جبار نعمة المسيرة العلمية لكلية الهندسة والتي قاربت على  المئة عام ودورها  البارز في رفد حركة البحث العلمي وخدمة المجتمع.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات