أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى،  أن المؤسسات التعليمية وضعت آليات لتنفيذ خططها للانضمام والحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات.

جاء ذلك  خلال   كلمة ألقاها  في الاحتفالية التي نظمتها الوزارة لتكريم جامعتي بغداد والكوفة لتقدمهما في التصنيف العلمي للجامعات QS World University Rankings.

وقال العيسى إن التصنيفات العالمية للجامعات “تعدّ من أبرز المؤشرات التي يستدلّ بها على مدى تطور المؤسسات التعليمية وجودتها، إذ تسعى معظم الجامعات الى الأخذ بالمعايير التي يضعها القائمون على هذه التصنيفات والعمل بها للتنافس والحصول على مراتب متقدمة”، مبينا ان وزارة التعليم العالي وضعت معايير وطنية تتوافق مع المعايير الدولية المعتمدة لتكون  نقطة انطلاق للدخول والتنافس في التصنيفات العالمية لجودة الجامعات.

وأضاف وزير التعليم العالي ان تقدم جامعتي  بغداد والكوفة في التصنيف العالمي QS  يشكل علامة مميزة في دخول المؤسسات الجامعية الوطنية في إطار التنافس الدولي عن طريق تطبيق معايير الجودة الاكاديمية.

وتخللت الاحتفالية التي شهدت تكريم جامعتي بغداد والكوفة لتقدمهما في التصنيف العالمي، جلسة نقاشية بشان  امكانية توفير وتأمين الدعامات والمتطلبات اللازمة لتقدم الجامعات الحكومية والاهلية الاخرى في التصنيفات العالمية .

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات