ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى اجتماعا تشاوريا لممثلي الوزارات والمؤسسات لمناقشة ربط منظومة التعليم العالي مع القطاعين العام والخاص لتوفير احتياجاتهما من سوق العمل.

وقال مستشار الوزارة الدكتور صلاح النعيمي، إن الاجتماع ناقش خطط  الوزارة بتقديم الخدمات لمؤسسات الدولة عبر رفدها بالطاقات الشابة والأكاديمية وبما يتوافق ومتطلبات سوق العمل وللقطاعين العام والخاص.

وأضاف النعيمي ان المجتمعين بحثوا امكانية ربط منظومة التعليم العالي مع قطاعات الدولة  العامة والخاصة بغية التواصل مع أهم الاحتياجات التي ستوفرها الوزارة ضمن آليات سوق العمل للخريجين.

وتابع أن هناك خططا ستنفذ من شأنها تشجيع المبدعين والمبتكرين من الشباب ضمن برامج (Eco- System) التي تهتم بالابتكارات والمشاريع الريادية التي تنفذ عبر آليات العمل الجماعي والتي تكون ذات رجع اقتصادي وطني تستطيع خلق فرص المنافسة مع المشاريع الأخرى.

وحضر الاجتماع الدكتور مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء  للشؤون الاقتصادية ووكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور فؤاد قاسم محمد وممثلون عن وزارتي الصناعة والمعادن والاتصالات والبنك المركزي العراقي وعدد من المسؤولين في وزارة التعليم العالي وخبراء اقتصاديين.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات