زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى جامعة الفلوجة واطلع على مواقع كليات القانون والإدارة والاقتصاد والطب والطب البيطري وأكد العيسى لدى تجواله في اروقة الجامعة بمعية رئيسها الدكتور محمد الحمداني أن المؤسسات الجامعية والأكاديمية يقع على عاتقها مسؤوليات عدة اهمها اعادة تأهيل المجتمع ولاسيما بعد اندحار العصابات الارهابية وتقويض الخطاب المتطرف.

وأوضح أن عودة الجامعات المحررة الى مواقعها الأصيلة والاستعداد لمباشرة ملاكاتها مطلع أيلول المقبل يؤشر ثقة وإرادة وقرارا على تحمل أعباء المرحلة وإدارة ملفها الثقافي والأكاديمي والعلمي وتحقيق الأهداف المتوخاة.

وجدد وزير التعليم العالي خلال كلمته في كلية الطب التزام الوزارة ببرامجها في دعم الجامعات المستحدثة وتطوير امكاناتها العلمية والبشرية بما يحقق الغاية المطلوبة علميا وثقافيا.

بدوره ثمن رئيس جامعة الفلوجة الدكتور محمد الحمداني رؤية ومواقف وزارة التعليم العالي في المتابعة الحثيثة للجامعات في المحافظات المحررة وتوفير مستلزمات العملية التعليمية والتأكيد على دور هذه المؤسسات في بلورة القيم المعرفية والاجتماعية والوطنية في هذه المرحلة.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات