أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، ان الوزارة تعمل على تعزيز اقتصاديات المعرفة للوصول الى مخرجات تلبي حاجة المجتمع وقطاعات الدولة.

وقال وزير التعليم العالي خلال زيارته جامعة بابل واجتماعه بملاكاتها التدريسية، إن الوزارة تحرص على جعل الجامعات العراقية جامعات بحثية عبر توجهها نحو الأبحاث التي تعالج معرقلات التنمية في مختلف قطاعات الدولة

واضاف العيسى ان الوزارة تعمل على وفق استراتيجية منح استقلالية للجامعات وكانت الخطوة الأولى منح الجامعة التكنولوجية استقلالها الإداري والأكاديمي وستتبعها جامعات اخرى من اجل الارتقاء بالجامعات العراقية والوصول بها الى مصاف المؤسسات الجامعية الرصينة في العالم، مشيرا الى اطلاق الوزارة  المكتبة الافتراضية من اجل تطوير مخرجات التعليم العالي .

واشاد العيسى بتطور جامعة بابل خصوصا في مجال برامج التوأمة مع الجامعات العالمية الرصينة وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.

وطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى خلال جولته على  المركز العالمي لتعلم اللغة الانكليزية واختبارات بيرسون وتوفل التي تجري في الجامعة .

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات