بحث رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور حميد فاضل التميمي مع مسؤول العلاقات العلمية والجامعية في السفارة الإيرانية السيد محمد تالاري، سبل تفعيل التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعة ونظيراتها الإيرانية.

وقال رئيس الجامعة المستنصرية، إن اللقاء الذي جاء في سياق تنفيذ مشروعات البرنامج الحكومي للتعليم العالي 2018 – 2022، يهدف إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات الجامعية والبحثية الإيرانية، مؤكداً السعي للإفادة من التقدم الذي تشهده الجامعات الإيرانية في مختلف الجوانب، وبناء شراكات علمية تصب في مصلحة التدريسيين والطلبة.

وأضاف أن المباحثات تناولت مناقشة آليات توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة المستنصرية وجامعة طهران للعلوم الطبية في مجال تطوير البحث العلمي وتعزيز الفرص التعليمية لطلبة الدراسات الأولية والعليا، وتنظيم المشاريع البحثية المشتركة وإقامة المؤتمرات الدولية، فضلاً عن تبادل الطرفين زيارات  الملاكات الأكاديمية والإدارية والبحثية.

من جانبه عبر مسؤول العلاقات العلمية والجامعية في السفارة الإيرانية، عن تطلع بلاده إلى مد جسور التعاون وأواصر التعاضد بين الجامعات الإيرانية والجامعة المستنصرية، مؤكداً الاستعداد لتقديم جميع أنواع الدعم الممكن، وتذليل العقبات التي قد تحول دون توقيع مذكرات التفاهم.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات