أقام المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري في الجامعة المستنصرية، دورة تدريبية عن التعامل الطبي مع داء السكري، بمشاركة عدد من الأطباء العاملين في مختلف المؤسسات الصحية.

وتهدف الدورة إلى توثيق التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصحية ونشر الثقافة الطبية في مجال التعامل مع مرضى داء السكري، وتعريف الأطباء المشاركين بأحدث التطورات العلمية والمنتجات الدوائية المستعملة في علاج داء السكري بنوعيه الأول والثاني، من أجل تحديث معلوماتهم والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتضمنت الدورة إلقاء عدد من المحاضرات العلمية التي تناولت بيان أنواع مرض السكري وأبرز علامات وأعراض الإصابة وأحدث فحوصات تشخيص المرض، ومضاعفاته المختلفة ومخاطره على صحة الإنسان العامة، فضلاً عن توضيح علامات هبوط وارتفاع السكر وطرق التعامل معها.

وتطرقت الدورة إلى آلية التعامل مع المرضى المصابين بالسكري وطرق العناية الحديثة، وكيفية إعطاء العلاجات واحتساب كمية الجرعة اللازمة حسب مستوى تطور المرض وأحدث التطورات العلمية الطبية والدوائية التي تستعمل في الدول المتقدمة لعلاج المرضى المصابين بالسكري وفقا لإرشادات وتعليمات الهيئة الأمريكية للسكري.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات