نظمت كلية العلوم في الجامعة المستنصرية ندوة علمية عن دور التربية والتعليم العالي في نشر الوعي البيئي بالمجتمع، بمشاركة عدد من المختصين والتدريسيين وطلبة الدراسات العليا.

وتهدف الندوة إلى نشر المعارف وتنمية المهارات والسلوكيات البيئية وغرس الشعور بالمسؤولية في حماية البيئة من التلوث، وتسليط الضوء على المفهوم السليم للموازنة بين تنمية وسلامة البيئة والتعريف بمكوناتها المختلفة والعلاقة التي تربطها معاً، واستعراض المشكلات الناجمة عن الاختلال في توازن هذه المكونات والطرق العلمية لحل هذه المشكلات والتغلب عليها للحفاظ على التوازن البيئي.

وتضمنت الندوة محاضرة لرئيس قسم علوم الجو في كلية العلوم بالجامعة المستنصرية الدكتور حازم حمود، تناول خلالها بيان دور وزارتي التربية والتعليم العالي في نشر الثقافة وتعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع عبر استحداث المناهج الدراسية التي تعنى بالمحافظة على البيئة.

وأوصت الندوة بضرورة قيام الوزارات والمؤسسات المختصة بالحملات التوعوية، وتوجيه المواطنين للمحافظة على البيئة والمساهمة في حمايتها من التلوث والتدهور والاندثار، فضلاً عن تعميق الإحساس والشعور بأهمية رعاية البيئة بين طلبة المدارس والجامعات، والتأكيد على دورها الكبير في عملية التنمية المتواصلة للمجتمع.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات