نظمت كلية العلوم في الجامعة المستنصرية، ورشة عمل عن آلية توزيع الطلبة على المرشدين الأكاديميين في نظام المقررات الدراسية، بمشاركة عدد من التدريسيين والمرشدين من مختلف الأقسام العلمية.

وتضمنت الورشة محاضرة للدكتور عادل حمدان، تعريف بالآلية المتبعة في عملية توزيع الطلبة على المرشدين الأكاديميين في نظام المقررات الدراسية، وتسليط الضوء على دور وأهمية المرشد بالنسبة للطالب، وتوضيح المتطلبات والإجراءات العملية لضمان نجاح تطبيق هذا النظام.

وتضمنت الورشة شرح كيفية التعامل مع الاستمارات الخاصة بتوزيع طلبة المراحل الأولى على المرشدين الأكاديميين، وبيان كل من طريقة عمل الجداول الخاصة بنظام المقررات الدراسية، وتحديد منسقي المواد وتوزيع التدريسيين عليها وعدد الساعات المطلوبة حسب التخصص العلمي، مع توضيح متطلبات ترقيم القاعات وتنظيم الفصول الدراسية لاسيما الفصل الصيفي، وطريقة إدارة الامتحانات وإعداد بطاقات الطلبة واحتساب الدرجات النهائية.

وتناولت الورشة آلية تسجيل المقررات بموجب استمارة السحب والاضافة، والفرق بين المقررات الاختيارية والإجبارية وكيفية احتساب وحداتها، ومهمة شعبة التسجيل في توزيع الطلبة على الإقسام العلمية ومنحهم الأرقام الجامعية الخاصة بهم، فضلاً عن متطلبات تخرج الطلبة وفقاً لهذا النظام المقررات وعدد الساعات الدراسية المطلوبة حسب التخصص العلمي.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات