اقام قسم ادارة الجودة بالتعاون مع مديرية المختبرات المركزية بوزارة العلوم والتكنولوجيا المدمجة، احتفالية بمناسبة الحصول على شهادة اعتماد مختبر قياس باعثات كاما للنظائر المشعة في نماذج المياه لنظيري السيزيوم والكوبلت والممنوحة من الهيأة العراقية للاعتماد .

وتضمنت الاحتفالية التي حضرها المشرف على انشطة وزارة العلوم والتكنولوجيا المدمجة الدكتور صباح الموسوي, محاضرة علمية القاها معاون مدير الهيأة العراقية للاعتماد الاستاذ عبد الواحد محمد ابراهيم تناول خلالها الاعتماد ودوره في تحسين نتائج الفحص المختبري وجهات تقييم المطابقة الدولية والتنسيق مع المنظمة الدولية للاعتماد لفحص وتقييم شهادات الاعتماد والتركيز على منح شهادات المنتج الوطني فضلاً عن تدريب الملاكات المتخصصة في هذا المجال .

واضاف الدكتور صباح الموسوي إن مختبر قياس باعثات كاما يمثل أهمية كبيرة في عمل مديرية المختبرات المركزية، مبينا حجم الدعم من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا الدكتور قصي السهيل  في تحقيق مثل هذا المنجز.

وفي السياق ذاته اثنى السيد المشرف على الانشطة النووية الدكتور ماجد شنون الساعدي على الجهود التي تضطلع بها الملاكات المتخصصة في وزارة العلوم والتكنولوجيا في تنفيذ العديد من المشاريع الريادية الهامة في المجالات الطبية بما يسهم في تخفيف الاعباء عن مرضى السرطان.

وأكد مدير مديرية المختبرات المركزية الدكتور سلام خضير عبد الله على دعم السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا والسيد المشرف على انشطة الوزارة لتحقيق مثل هذا المنجز مؤكداً ان الوزارة قطعت شوطا كبيرا في الحصول على شهادة الاعتماد من الهيأة العراقية للاعتماد من خلال الجهود الحثيثة التي قام بها قسم ادارة الجودة في الوزارة.

وفي ختام الحفل تسلم السيد المشرف على انشطة وزارة العلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور صباح الموسوي شهادة الاعتماد الممنوحة من الهيأة العراقية للاعتماد.

المزيد حول العلوم و التكنولوجيا
المزيد من المقالات