نظم مركز التعليم المستمر في جامعة الفرات الأوسط التقنية دورة في طرائق التدريس، بمشاركة المحاضرين الخارجيين في تشكيلاتها.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور مظفر صادق الزهيري أهمية الالتزام بالتقاليد الجامعية والتحلي بأخلاقيات مهنة التعليم العالي ودورها في تنمية الثقافة المهنية والمهارات التدريسية التي يحتاجها المتدربون في تطوير خبراتهم مشيراً إلى مواكبة التطور الحاصل في استخدام طرائق التدريس وتنوع الأساليب التي يستخدمها التدريسي في أثناء إلقاء المحاضرات .

وتضمنت الدورة كيفية التخطيط للتدريس النظري وإعداد المحاضرات النظرية وإغناء المشاركين بالمحاضرات التي تخص المحور التربوي بشقيها الأهداف التربوية السلوكية والإرشاد التربوي ومهارات الاتصال التربوي ومهارات تعديل سلوك الطلبة في الجامعة فضلاً عن إلقاء محاضرة حول اللجان الإمتحانية وأهم التعليمات وآلية إدارة الامتحانات وواجبات المراقب خلال أداء الامتحان .

وتطرقت الدورة إلى مستوى جودة العملية التعليمية وتكنولوجيا التعليم الالكتروني، فضلا عن إستراتيجيات التدريس الجامعي الفعال وتعليم التفكير والقياس والتقويم معززه بورش عمل في كيفية استخدام هذه التكنولوجيا .

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات