افق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل على تخويل الجامعة امكانية قبول المتقدمين في كليات العلوم الإسلامية ممن اجتازوا الامتحان التنافسي ولم يجتازوا المقابلة واستثنائهم ومنح درجات لغرض الوصول الى درجة النجاح في المقابلة .

وقال المدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور غسان حميد عبد المجيد إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل وافق على تخويل الجامعات في منح المتقدمين في كليات العلوم الإسلامية ممن اجتازوا الامتحان التنافسي ولم يجتازوا المقابلة واستثنائهم درجات لغرض الوصول الى درجة النجاح في المقابلة في حال وجود مقعد شاغر وتتحمل الجامعة التبعات كافة .

واضاف المدير العام ان في حال وجود اكثر من متقدم ناجح في الامتحان التنافسي لشغل مقعد شاغر واحد فستتم المنافسة عليه في دراستي الدبلوم والماجستير على ضوء معدل اساس المفاضلة(٧٠% من المعدل النسبي +٣٠% درجة الامتحان التنافسي) اما بالنسبة لدراسة الدكتوراه فيكون معدل اساس المفاضلة(٧٠% من معدل المتقدم +٣٠ من درجة الامتحان التنافسي .
وتابع أن الوزارة تخول رئيس الجامعة بتشكيل لجنة لتدقيق الشكاوى التي ترد بشأن درجات المقابلة واتخاذ التوصيات المناسبة على ان تتحمل الجامعات التبعات كافة.

المزيد حول البحث و التطوير
المزيد من المقالات