استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى نقيب الأكاديميين العراقيين الدكتور مهند الهلال والوفد المرافق له مباركا لهم نتائج انتخابات مجلس النقابة

وأعرب العيسى خلال اللقاء الذي تسلم فيه محضر انتخاب مجلس نقابة الأكاديميين بموجب قانون النقابة رقم 61 لسنة 2017 عن تفاؤله بانتخاب النقيب ومجلس النقابة والخطوات الشفافة التي رافقت كل الإجراءات التي اسفرت عن هذه النتيجة الطيبة. وجدد وزير التعليم العالي التزام الوزارة بتطوير الجامعات بما يؤهلها علميا وثقافيا ويحقق أهدافها في ارتقاء سلم العالمية والتنافس مع الجامعات المتطورة عربيا وإقليميا. وهنأ العيسى الدكتور مهند الهلال بمناسبة انتخابه نقيبا للأكاديميين العراقيين واصفا الاختيار بأنه خطوة بالاتجاه الصحيح.

وأكد معالي الوزير استعداد الوزارة والجامعات لتقديم الدعم اللوجستي اللازم وبلورة مساحات التعاون البناء الذي يخدم الحالة الاكاديمية ويرتقي بها ويعزز سلطة الأستاذ الجامعي ويدعم حقوقه ويسند مشروعه العلمي والثقافي والأكاديمي. بدوره قال نقيب الأكاديميين العراقيين الدكتور مهند الهلال ان النقابة ستعمل على وفق رؤية متكاملة مع الوزارة والمؤسسات الجامعية وضمن إطار شامل ينطلق من التشريعات النافذة التي حددت مسارات العمل الأكاديمي الهادف.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات