كرمت العتبة العباسية المقدسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى تقديرا للإسهام الفاعل في خطوات ترصين جودة التعليم الاهلي في العراق

جاء ذلك خلال حفل افتتاح جامعة العميد في كربلاء التي تعد أولى الجامعات الأهلية المختصة بالطب في العراق حيث تضم كليات الطب وطب الاسنان والتمريض.

وقال العيسى في كلمته إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي إهتماما خاصا بعملية التوسع بالمشاريع التعليمية الهادفة التي تحقق النفع العام وتسهم في احداث تغييرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية في المجتمع العراقي.

وأضاف أن الموافقة على استحداث جامعة العميد جاءت في سياق الاهتمام بالمؤسسات التعليمية وترصين الامكانات العلمية وتعزيز مهارات الطلبة من خلال مناهج توازي المستويات الأكاديمية والعلمية في كليات الطب بالمنطقة والعالم.

واطلع المحتفلون الذين رافقهم المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي على مرافق جامعة العميد والقاعات الدراسية والمختبرات والأجهزة الطبية المتوفرة فيما قدم القائمون عليها شرحا عن الامكانات اللوجستية والطاقة الاستيعابية والاستعداد التام لاستقبال الطلبة الراغبين بالالتحاق بالاختصاصات الطبية على وفق المؤشرات والمعايير المعتمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات