احتفلت جامعة النهرين بتخرج دورتها الرابعة والعشرين بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وعدد من الشخصيات النيابية والسياسية.

وقال وزير التعليم في كلمته خلال حفل التخرج إن من أهم مسؤوليات الجامعات والمؤسسات التعليمية بعد هزيمة الإرهاب هو استئصال الفكر المتطرف وتقويض ثقافة العنف وتطويق مخلفات الحروب عبر اعادة تدوير التداعيات واعادة انتاج القيم الاصيلة التي ينبض بها المجتمع العراقي.

واضاف أن وزارة التعليم ومؤسساتها ماضية في رعاية المبدعين ودعم المبتكرين والمخترعين بغية استثمار النتاج العلمي المتميز وتوظيفه علميا وعمليا للمساهمة في حركة التنمية العلمية في العراق.

بدوره قال رئيس جامعة النهرين الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب إن جامعة النهرين وملاكاتها ملتزمة ببرامجها العلمية وخططها التطويرية على مستوى الدراسات الاولية والعليا حاثا الطلبة المتخرجين على توظيف المهارات والطاقات بما يخدم متطلبات المرحلة.

وفي هذا السياق كرم وزير التعليم العالي ورئيس جامعة النهرين الطلبة الاوائل متمنين لهم حياة حافلة بالنجاح والتوفيق في قابل ايامهم العملية التي ينتظر منها انجازا يخدم المجتمع ويسهم في بناء بلدنا العراق.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات