أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى التزام المؤسسة التعليمية برفد القطاعين العام والخاص بالطاقات والمهارات

وقال العيسى لدى حضوره حفل تخرج طلبة جامعة الفرات الاوسط التقنية ، إن البلدان في مرحلة ما بعد الحروب والأزمات تلجأ الى الجامعات وتستعين بخبراتها لإعادة بناها التحتية.

 وأضاف وزير التعليم خلال الحفل الذي حضرته شخصيات سياسية ونيابية، أن المؤسسات الجامعية ومخرجاتها تمثل رصيد الوطن لذا فان الجميع ينتظر منها إسهاما فاعلا لاستثمار المساحات وتدوير المخلفات التي قذفتها الحالة الطارئة التي مر بها بلدنا.

وتابع العيسى ان مراحل اعمار البلد وإنعاش الصناعات الوطنية تختزلها تلك الارادة الوطنية الكبرى التي هزمت داعش واذنابها، مبينا ان مسؤولية التخطيط والتنفيذ سيقودها خريجو الجامعات التقنية بكلياتها ومعاهدها الفنية لأنهم يملكون محركات وقيم الابداع التقني.

واكد وزير التعليم العالي ان القيم والتصورات التي يقدمها المختصون في الجامعات التقنية هي جزء من شعورهم العالي بالمسؤولية تجاه وطنهم العراق في هذه المرحلة.

وكرم وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى، خلال الحفل ذوي شهداء الحشد الشعبي من منتسبي وطلبة الجامعة  اضافة الى تكريم الطلبة الاوائل على الجامعة.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات