نظمت دائرة الأعمار والمشاريع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة حول برنامج مايكروسوفت بروجكت وتطبيقاته على مشاريع الخطة الاستثمارية.

وقال مدير عام دائرة الاعمار والمشاريع الدكتور إيهاب ناجي، إن الهدف من هذه الورشة هو توظيف التكنولوجيا المتطورة في ادارة المشاريع بما ينسجم مع أهمية عمليات التخطيط والمتابعة والتنفيذ في وزارة التعليم العالي.

 وأضاف ناجي أن مشاريع الخطة الاستثمارية تطوير إمكانات المهندسين المقيمين العاملين في مشاريع الوزارة، بما يضمن اختصار الوقت والجهد المبذولين بهدف الوصول الى تسليم تلك المشاريع ضمن التوقيتات الزمنية المحددة.

وتضمنت الورشة مناقشة ثلاث محاور تناول المحور الاول محاضرة للتدريسي بجامعة النهرين  الدكتور حسن موسى  قدم فيها مقدمة عامة عن البرنامج واليات استعماله ودوره في تطوير المهارات في مجال ادارة المشاريع .

وتناول  محاضرة القتها التدريسية في جامعة بغداد الدكتورة مرفت رزاق بينت فيها أهمية البرنامج في اصدار التقارير اليومية والاسبوعية التي توضح تقدم العمل في المشروع وصولا الى إكماله طبقا لما مخطط له.

فيما بحث المحور الثالث تطبيقا عمليا عن آليات استخدام البرنامج وكيفية استثمار ما يقدمه من معلومات في تصحيح الانحرافات التي تحصل أثناء سير العمل إذ قدمه التدريسي بجامعة بغداد الدكتور عباس محمد برهان.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات