أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الالتزام بتعيين الخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا اذا توفرت الدرجات الوظيفية

 

وقال العيسى في كلمته خلال الحفل الذي اقامته العتبة العباسية المقدسة لتكريم الاوائل من خريجي الجامعات إننا لا نزايد بهذا الملف لأننا مؤتمنون على مسؤوليات أنيطت بنا ولا نسعى الى دخول الانتخابات ولا نطمح الى ذلك بل إننا غير مجبرين على صناعة أسراب من الوعود التي يجيدها تجار المواسم الانتخابية.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي ملتزمة بتعيين وتشغيل الخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا اذا توفرت لديها الدرجات الوظيفية والتخصيصات في موازنة الدولة الاتحادية التي ندعو الجميع الى تفهم ظروف تفاصيلها واعبائها التي فرضتها مرحلة ما بعد الحرب على الإرهاب.

وتابع وزير التعليم العالي أن طبيعة الظرف الاقتصادي والمالي الراهن قد يؤخر اتمام مشاريع الوزارة الاستراتيجية على المدى البعيد لكنه لن يحول دون أخذ التعليم العالي مداه وحقيقة دوره في المجتمع العراقي ومؤسساته لافتا الى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باركت وثمنت وتعاطت إيجابا منذ اللحظة الأولى مع تشريع قانون تشغيل الخريجين الاوائل ذي الرقم (67) لسنة 2017 وقانون تشغيل حملة الشهادات العليا ذي الرقم (59) لسنة 2017 ولكن مقتضيات الظرف المالي الراهن وظروف موازنة الدولة لعام الفين وسبعة عشر قد عرقل تنفيذ هذين القانونين.

وفي هذا السياق قدم المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي درعا لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى تثمينا لجهوده في تطوير المؤسسات الجامعية وتحسين جودة التعليم في العراق. وبهذا الصدد كرمت العتبة العباسية ممثلي الجامعات والخريجين الاوائل وكرمتهم بمشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات