صدر للتدريسية في كلية الإعلام بالجامعة العراقية الدكتورة بشرى حسين الحمداني، كتاب عن مصداقية وسائل الأعلام بين الحقائق وتطميس الأكاذيب.

واشتمل الكتاب على  خمسة فصول، تناول الأول مفهوم المصداقية الإعلامية، وناقش الثاني معايير المصداقية في الأعلام ومؤشراتها، فيما تطرق الفصل الثالث إلى مصداقية الأعلام الغربي ومنها الأعلام الأمريكي وتراجع مصداقيته، وتناول الفصل الرابع مصداقية الأعلام الجديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبحث الفصل الخامس مصداقية الأعلام العربي والدولي .

وتناول الكتاب دور الأخلاقيات الاعلامية في الممارسة المهنية، ومفهوم الاخلاق الاعلامية، والمنطلقات الدولية الاساسية وأبرز المواثيق الدولية والعربية إضافة إلى ثقافة السلام الاجتماعي وبناء المواطنة الإعلامية.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات