ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة واسط ، أداء مدرسي الفلسفة وعلم النفس للمرحلة الإعدادية في ضوء مهارات الأسئلة الصفية للطالبة سارة رحيم عبد الله العامري.

وتهدف الرسالة إلى تقويم أداء مدرسي الفلسفة وعلم النفس للمرحلة الإعدادية عبر قياس متوسط الدرجة الكلية لأدائهم ومتوسطات درجات الأداء لمهارات الأسئلة الصفية والموازنة بينهما.

وتضمنت الرسالة اختيار 50 مدرسا ومدرسة من مدرسي ومدرسات مادتي الفلسفة وعلم النفس في مدارس محافظة واسط عن طريق الاختيار العشوائي وتم تحليل النتائج عبر استعمال الأساليب الإحصائية كالاختبار التائي لعينة واحدة واثنتين مستقلتين, والقيمة التائية لمعاملات الارتباط, والمتوسط الحسابي, وتحليل التباين الأحادي .

 

 

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات