دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الجامعة الأمريكية في السليمانية الى تقديم منح دراسية للطلبة دعما لتعزيز موقعها في التصنيفات العالمية.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل التخرج الذي أقامته الجامعة الأمريكية في السليمانية حيث قال إن مهمتنا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكمن في الدفاع عن الجامعات والصروح العلمية والحفاظ على استقلالها ودعمها بما يحفظ قراراتها من كل محاولات التدخل والتأثير.

وأضاف أن المؤسسات الجامعية ومخرجاتها تمثل رصيد الوطن وأن الجميع ينتظر منها اسهاما فاعلا لاستثمار المساحات وتدوير المخلفات التي قذفتها الحالة الطارئة التي مر بها بلدنا العراق.

وتابع أن تطوير ومعالجة المجتمع ينطلق من هذه المؤسسات المهمة التي تمثل رافدا من روافد الوعي الذي يصنع ثقافة التعايش ويضمن سلاما مستداما لكل المجتمعات.

وشارك وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى بتوزيع شهادات التخرج على الطلبة المتخرجين في اختصاصات إدارة الأعمال وتقنية المعلومات وهندسة الانشاءات وهندسة طاقة وهندسة ميكانيك واللغة الإنكليزية والدراسات الدولية بحضور رئيس الجامعة برس والكر فركسون وطاقمها وسفير الولايات المتحدة دوغلاس سليمان.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات