اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمارة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي ( الموازي) للعام الدارسي 2018 – 2019

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إن قبول الطلبة ضمن هذه القناة يتطلب أن يكون الطالب مستوفيا للشروط المتعلقة بالقبول المركزي مشيرا الى أنه يحق للطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2016 -2017 و2017 – 2018 التقديم على هذه القناة.

وأضاف أن معدل الطالب يجب أن لا يقل عن درجتين عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية على مستوى المحافظة للتخصص المناظر وثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية لكليات المجموعة الهندسية وأربع درجات عن أقل معدل تم قبوله بالنسبة لكليات العلوم وخمس درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لباقي التخصصات. وتابع أن الطالب المتقدم سيتاح له التقديم على عشرة خيارات في الاستمارة الالكترونية (www.dirasat-gate.org) بعد استكمال إجراءات التفعيل في الجامعة.

وفي هذا السياق وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى بتخفيض خمسين بالمئة من أجور التعليم الموازي لأعلى 5% من الطلبة المقبولين في كل اختصاص وأربعين بالمئة لثاني أعلى 5% من المقبولين في كل اختصاص وثلاثين بالمئة لثالث أعلى 5% من الطلبة المقبولين في كل اختصاص.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات