التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي.

وقال السهيل خلال اللقاء إن الوزارة تتطلع إلى تجسير علاقتها مع مجلس النواب لاسيما عبر لجنة التعليم العالي النيابية بهدف تطوير إمكانات قطاع كبير وحيوي مثل التعليم في العراق.

وأضاف أن التعليم تضع في وزير التعليم يلتقي رئيس مجلس النواب والسهيل يعد المؤسسة التشريعية بتطوير قطاع التعليم في العراق اولوياتها توطيد العلاقات المشتركة ضمن إطر العمل الهادف لتطوير المنظومة المجتمعية والعلمية عبر استراتيجية الانفتاح على مختلف مؤسسات الدولة العراقية ومنها مجلس النواب، مبديا حرصه على المضي بخطط الوزارة التي ستعزز من إنجازاتها النوعية خلال المرحلة المقبلة.

من جهته أكد رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي دعم مجلس النواب لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقديم كل ما من شأنه لوصول المؤسسات التعليمية إلى مراتب متقدمة ضمن التصنيفات العالمية الرصينة، والحرص على توفير بيئة جامعية تناسب أهدافها العلمية، مبينا أهمية تركيز الوزارة على دعم الكفاءات العلمية في الجامعات العراقية، وتطوير برامج الزمالات البحثية للأساتذة.

وتطرق اللقاء إلى التركيز على دعم التعليم الطبي عبر المستشفيات الجامعية، والعمل على توازن الكوادر الطبية بالتنسيق بين وزارة التعليم العالي والصحة، فضلا عن واقع الأقسام الداخلية وإدامتها.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات