أفتتح رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور صادق محمد الهماش, أربعة مختبرات حديثة في كلية التربية لإجراء الامتحانات الالكترونية لطلبة الدراسات الأولية والعليا.

وقال الهماش خلال الافتتاح  إن المختبرات تأتي في إطار سعي الجامعة لاعتماد وسائل وأساليب التعليم الالكترونية الحديثة المعمول بها في الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن هذه المختبرات تستوعب قرابة 100 طالب وتوفر الفرصة لإجراء امتحانات طلبة الدراسات الأولية والعليا الكترونيا بطريقة سهلة وشفافة.

وأكد الهماش استمرار الجامعة في تنفيذ خططها في التحول من العمل الإداري التقليدي الى  العمل الالكتروني والتوسع في استعمال النظم المتطورة لاسيما في مجال الحوكمة والتعليم الالكتروني.

من جانبه قال عميد الكلية التربية في الجامعة الدكتور صباح عبود عاتي إن هذه المختبرات تمثل نقلة نوعية في المسيرة الأكاديمية والعلمية لكلية التربية، حيث ستوفر الإمكانية لإجراء الامتحانات ألكترونياً بما يضمن دقة وسرعة وسرية النتائج.

وأضاف عاتي إن نظام المختبرات الجديدة تتميز بسرعته وإمكانية إدخال الأسئلة من قبل مستخدم واحد يقوم بإدخال مجموعة من الأسئلة بعدها يقوم النظام باختيار عدد من الأسئلة لكل طالب تختلف من حاسبة لأخرى، فضلاً عن ظهور النتائج على شاشة كبيرة فور الانتهاء من إجراء الامتحان.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات