أعلنت جامعة كركوك عن ترشيحها لنيل جائزة اوسكار للتعليم العالي الدولي من مؤسسة تايمز البريطانية ضمن أفضل٨٠ جامعة في ٢١ دولة.

وقال  مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور عمر نجم الدين انجه، إن جامعة كركوك ترشحت رسميا ضمن أفضل سبع جامعات اسيوية لنيل جائزة مسابقة مؤسسة التايمز الدولية.

واضاف ان الجامعة شاركت ضمن فئة دعم واسناد الطلبة بعد ان حققت الجامعة جميع شروط ومتطلبات المسابقة السنوية عبر تقديم الدعم والاسناد الاداري واستضافتها نحو ٥٠ ألف طالب وطالبة من سبع جامعات عراقية وهيأت لهم جميع شروط الدراسة والسكن الجامعي الملائم، بعد ان شهدت مناطقهم عمليات عسكرية ضد عصابات داعش الإرهابية.

واوضح أن لجنة المسابقات في المؤسسة ركزت على الجوانب الانسانية والحالات الاجتماعية التي ساهمت في ديمومة المسيرة العلمية والاكاديمية التي كان لها الاثر الاكبر في احتساب نقاط اضافية لجامعة كركوك على حساب ٨٠ جامعة عالمية في أكثر من ٢١ دولة مشاركة في المسابقة السنوية.

يذكر أن مؤسسة التايمز الدولية تقدم جوائزها سنويا لعدد من الجامعات التي استطاعت من تحقيق احدى فئات المسابقة المتمثلة في تحقيق الدعم الاستراتيجي للسنة الاكاديمية واستراتيجية التعليم والتعلم للسنة الاكاديمية والتعاون التقني للسنة الاكاديمية وفريق القيادة والارادة ، فضلا عن دعم واسناد الطلبة.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات