رعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المؤتمر العلمي الدولي عن تحقيق متطلبات التنمية المستدامة والمنعقد في جامعة الانبار.
وقال وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور قصي السهيل في كلمة له خلال حضوره فعاليات المؤتمر، ان العراق يحرص على توفير المستلزمات الضرورية لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة عبر  تحسين قدرة النمو الاقتصادي والحفظ على الموارد الطبيعية فضلا عن تعزيز التنمية الاجتماعية.

واضاف السهيل ان من ضمن اولويات الوزارة الاهتمام بالجامعات المحررة من خلال اعادة الاعمار والبنى التحتية لها  وتطوير امكاناتها العلمية والبشرية بما يحقق الغاية المطلوبة منها علميا وثقافياً.


واثنى وزير التعليم العالي على ثقة بان جامعة الانبار لها المقدرة والارادة على تحقيق الاهداف المتواخاه منها وتحمل أعباء المسؤولية خلال المرحلة المقبلة.
وتضمن المؤتمر الذي حمل عنوان ( ادارة المياه بين تحديات الواقع ومتطلبات التنمية المستدامة )، ثلاث محاور رئيسه ناقش المحور الاول ادارة اقتصاديات الموارد المائية والسدود والخزانات ، وبحث المحور الثاني نوعية المياة و سبل تعزيز الاستثمار في القطاع الزراعي ، وتناول المحور الثالث نوعية المياه والتلوث والهايدرولوجيا وحصاد المياه .


‎ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام الى دراسة الموارد المائية لنهري دجلة والفرات وروافدهما  وكيفية تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي عبر إقامة السدود والخزانات الكبيرة.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات