شاركت جامعة النهرين بفعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الثانية والخمسين بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وتمثلت مشاركة الجامعة برئيسها الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب.وناقش المؤتمر الخطط والبرامج العلمية والأكاديمية والإدارية التي تنفذها الأمانة العامة للاتحاد وعضوية الجامعات التي ترغب بالانضمام له، فضلا عن أنشطة وفعاليات المجالس والمراكز والجمعيات العلمية التابعة للاتحاد.

وتطرق المجتمعون الى أسس الاتفاقات والمشاريع التي شرع بها اتحاد الجامعات العربية ومنها  مشروع الصندوق العربي لتمويل البحث العلمي، ومعامل التأثير العربي، وتصنيف الجامعات العربية، وإنشاء المركز العربي للمؤهلات، واتفاقية السيفير لنشر الأبحاث العلمية.

وحث المؤتمر الذي ضم مشاركة واسعة من شخصيات أكاديمية وعلمية من مختلف الجامعات العربية والإسلامية الرصينة في المنطقة على ضرورة انفتاح الجامعات العراقية على الجامعات المتقدمة والافادة من تجاربها العملية بما ينسجم والبيئة العراقية.

واختتم المؤتمر باختيار رئيس جامعة النهرين الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب نائبا اول لرئيس الاتحاد بدورته ال( ٥٢)، فضلا عن إختيار كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين ببغداد مقرا لجمعية كليات العلوم السياسية في المؤتمر العام .

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات