نظمت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة الكوفة، ندوة علمية عن اخلاقيات المهنة في العمل الجامعي بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين.

وتضمنت الندوة التي اقيمت على هامش مهرجان عام امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهم السلام، ثلاث محاور رئيسه تناول المحور الاول بحث للعلامة السيد رشيد الحسيني تناول فيه الابعاد الاخلاقية للعمل الجامعي وفق المنظور الاسلامي ودوره في التاثير على سلوكيات الاشخاص بشكل ايجابي عبر التميّز في الأفكار والابتكارات والاحترام المنافسة الشريفة.

وتناول المحور الثاني بحث علمي للدكتور يوسف حجيم الطائي تطرق خلاله الى اخلاقيات المهنة وفق المنظور الاداري مبيناً اهم المصادر العلمية التي تدل على السلوك الاخلاقي المهني للهيئه التدريسيه مستشهداً بأهم التجارب العالميه بذلك.

واما المحور الثالث كان بحث للدكتور عبد الرسول ابو صيبع بين فيه الاطر القانونيه الخاصه بالنظم والتعليمات التي اهتمت باخلاقيات المهنة والتي تؤثر في السلوك الفرد.

واوصت الندوة بضرورة الابتعاد عن التجاذبات السياسية ونبذ الفساد ورسم استراتيجية طويلة الأمد ووضع خطط مدروسة قوامها الأخلاقيات والحوكمة الجيدة والشفافية والبنية القوية.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات