بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون العلمية والعلاقات الدولية الدكتور سلام حسن خوشناو مع سفير جمهورية هنغاريا في العراق السيد اتيلاتار تفعيل مذكرات التفاهم لتطوير التعاون العلمي والأكاديمي.
وقال وكيل الوزارة  إن العراق حريص على الإفادة من تجارب الجامعات العالمية عبر تبادل الزيارات وتفعيل مذكرات التفاهم التي أبرمت بين الجامعات العراقية ونظيراتها العالمية, مؤكدا أن وزارة التعليم العالي تسير على وفق إستراتيجية الانفتاح على الجامعات العالمية الرصينة سيما الهنكارية والافادة من تجاربها لترصين العملية التعليمية في العراق..
ومن جانبه أكد المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور امجد عبد النبي السواد أن وزارة التعليم تتطلع إلى أعادة تفعيل اتفاقيات التعاون العلمي  مع  الجانب  الهنكاري وتسهيل قبول الطلبة بالجامعات العراقية وإقامة المؤتمرات والورش العلمية وتبادل الخبرات وتشجيع  الجوانب البحثية بين جامعات البلدين.
من جانبه أبدى السفير الهنكاري السيد اتيلاتار, استعداد بلاده لتسهيل إجراءات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات الهنغارية، مؤكدا حرص بلاده على تطوير التعاون العلمي والثقافي بين المؤسسات التعليمية العراقية والهنغارية.

المزيد حول أخبار الوزارة
المزيد من المقالات